ماهي متطلبات برنامج تأشيره الشركات الناشئه في كندا؟

متطلبات برنامج تأشيره الشركات الناشئه في كندا

 

تُعد كندا من الوجهات المفضلة لراغبي الاستثمار وبدء المشاريع، فهي توفر بيئة آمنة ومستقرة، بالإضافة إلى مساحات طبيعية شاسعة وفرص متعددة لتحقيق النجاح، وبرنامج تأشيرة الشركات الناشئة الكندية (Start-Up Visa Program) يمثل واحدة من أكثر الفرص جاذبية لرواد الأعمال الطموحين.

وفي هذا المقال في موقع سفارة دوت كوم سنجيب علي سؤال ماهي متطلبات برنامج تأشيره الشركات الناشئه في كندا؟ وكيفية الاستفادة من هذا البرنامج المميز.

أهمية تأشيرة الشركات الناشئة الكندية

تأشيرة الشركات الناشئة الكندية صُممت خصيصًا لجذب رواد الأعمال من حول العالم الذين يمتلكون أفكاراً مبتكرة وقادرين على إنشاء أعمال تجارية تساهم في تطوير الاقتصاد الكندي وتوفير فرص عمل للكنديين.

ويهدف برنامج تأشيرة الشركات الناشئة في كندا إلى دعمها لتمتلك القدرة على المنافسة محلياً ودوليًا وتحقق نموًا مستدامًا.

ويتيح برنامج تأشيرة كندا للشركات الناشئة لرجال الأعمال فرصة للهجرة إلى كندا لبناء مشروع تجاري جديد فإن كنت رجل أعمال طموح ولديك أفكاراً تسويقية مبتكرة، فقد تكون أحد المؤهلين للهجرة إلى كندا، ولكن يجب عليك قراءة هذا المقال للتعرف علي متطلبات برنامج تأشيره الشركات الناشئه في كندا.

 

متطلبات برنامج تأشيرة الشركات الناشئة

لتلبية متطلبات برنامج تأشيرة الشركات الناشئة في كندا والاستفادة منه علي الوجه الأمثل، يجب على رواد الأعمال الطموحين اتباع الخطوات التالية:

  1. كن رائد أعمال مبتكر.
  2. الحصول على دعم من منظمة معتمدة.
  3. إثبات الكفاءة اللغوية.
  4. إثبات القدرة المالية.
  5. تلبية المتطلبات البيومترية.


كيف تكون رائد أعمال مبتكر؟

أولي متطلبات برنامج تأشيرة الشركات الناشئة في كندا هو أن تكون رائد أعمال مبتكر، فالإبتكار هو المفتاح، والبرنامج يستهدف رواد الأعمال الذين يمتلكون فكرة عمل جديدة ومبتكرة وتُعد من الأفكار التي لم تُنفذ بشكل تقليدي أو لم تتواجد بالسوق الكندية، فإن كانت لديك أفكار تملك القدرة على تغيير الصناعات أو تقديم حلول جديدة لتحديات قائمة ستكون أحد المؤهلين للبرنامج.

وإيجاد الفكرة المناسبة لكي تكون مؤهلاً يجب أن تكون فكرتك قادرة على إحداث تأثير كبير في السوق، وقد يكون هذا التأثير من خلال تقديم منتج جديد أو تحسين خدمة قائمة، أو من خلال خلق قيمة مضافة واضحة للمجتمع الكندي.

 

كيف أحصل علي دعم من منظمة معتمدة؟

الحصول على دعم من كيان معين هو أحد المتطلبات الأساسية لبرنامج تأشيرة الشركات الناشئة في كندا، وهناك ثلاث أنواع من المنظمات المعتمدة التي يمكنها توفير الدعم:

  • مجموعات المستثمرين: يمكن لمجموعة مستثمرين ملاك معينين أو أكثر أن تستثمر ما لا يقل عن 75,000 دولار كندي في مشروعك الناشئ وهذا الاستثمار يُظهر أن فكرتك تحظى بثقة مستثمرين قادرين على فهم السوق ودعمه.
  • صناديق رأس المال: يمكن لصندوق رأس مال معتمد أو أكثر أن يستثمر ما لا يقل عن 200,000 دولار كندي في مشروعك ورأس المال المعين يشمل مستثمرين يمتلكون خبرة ومعرفة عميقة في السوق الكندي ويساهمون برؤوس أموال كبيرة لدعم المشاريع الناشئة.
  • حاضنات الأعمال: تعتبر حاضنات الأعمال البيئة المثالية لتطوير مشروعك فهي تقدم الإرشاد والدعم الفني والبنية التحتية اللازمة لتحويل فكرتك إلى واقع ويجب أن تقبل حاضنة أعمال معتمدة مشروعك ضمن برنامجها لدعمه.

وبمجرد الحصول على الدعم من إحدى هذه المنظمات، ستحصل على "خطاب دعم" يعكس ثقة المستثمرين أو الحاضنات في نجاح مشروعك ويعد هذا الخطاب أساسي لتقديم طلبك ويجب أن يتم استخدامه خلال ستة أشهر من إصداره، وإلا ستحتاج إلى إعادة العملية من البداية.

 

كيف أثبت الكفاءة اللغوية؟

من المعروف أن كندا بلد متعدد الثقافات واللغات الرسمية هي الإنجليزية والفرنسية لذلك يتوجب عليك إثبات مهاراتك اللغوية في واحدة من هذه اللغات لتكون مؤهلا في برنامج تأشيرة الشركات الناشئة، ومن أجل اجتياز اختبارات اللغة عليك تقديم نتائج أحد الاختبارات المعتمدة من قبل دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC)، وهذه الاختبارات هي:

  • برنامج مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية الكندي CELPIP.
  • نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي IELTS.
  • اختبار تقييم اللغة الفرنسية TEF كندا.
  • اختبار معرفة اللغة الفرنسية TCF كندا.

علماً بأنه يتعين عليك الحصول على مستوى كفاءة لا يقل عن المستوى 5 في معايير اللغة الكندية (CLB) أو مستويات الكفاءة اللغوية الكندية (NCLC) كما يجب أن تكون الاختبارات قد أُجريت خلال السنتين الماضيتين حتى تكون صالحة.

 

كيف اثبت القدرة المالية؟

اثبات القدرة المالية هي أحد أهم متطلبات برنامج تأشيرة الشركات الناشئة في كندا ولكي تكون مؤهلاً لتأشيرة الشركات الناشئة يجب عليك إظهار أن لديك أموالاً كافية لدعم نفسك وأفراد عائلتك عند الانتقال إلى كندا.


والمتطلبات المالية تعتمد علي كمية الأموال التي تحتاج إلى توفيرها على عدد أفراد عائلتك، وهذه المبالغ تتغير سنويًا، لذا يجب عليك التحقق من أحدث الأرقام عبر الموقع الرسمي لدائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC).


ويتعين عليك أيضا تقديم إثبات للأموال من خلال خطاب رسمي من البنك أو المؤسسة المالية التي تدير حساباتك، كما يجب أن يتضمن الخطاب تفاصيل واضحة عن رصيد حسابك الحالي، بالإضافة إلى متوسط الرصيد على مدار الشهور الستة الأخيرة، كما يجب أن تكون الأموال غير مثقلة بأي ديون أو التزامات.

 

كيف أُلبي المتطلبات البيومترية؟

ستحتاج أنت وأفراد عائلتك المشمولين في طلب الهجرة إلى كندا تقديم بصمات أصابع وصور فوتوغرافية في مركز مخصص لجمع القياسات الحيوية وتعتبر هذه الخطوة إلزامية واحد أهم متطلبات برنامج تأشيرة الشركات الناشئة، ولن يتم البدء في معالجة طلبك حتى يتم استلام القياسات الحيوية، وقد يتم الطلب منك تقديم فحوصات طبية وشهادات سوابق جنائية كجزء من عملية التقديم.

 

تأشيره الشركات الناشئه في كندا

 

لماذا كندا هي الوجهة المثالية لرواد الأعمال؟

كندا تُعتبر واحدة من أكثر الدول استقراراً وأماناً في العالم، مما يجعلها وجهة مثالية لرواد الأعمال الذين يسعون إلى بناء مستقبل واعد لهم ولأسرهم، هذا بالإضافة إلى أنها تتيح للمهاجرين الوصول إلى سوق عالمي ضخم عبر اتفاقيات التجارة الحرة التي تمتلكها مع العديد من الدول، مما يعزز فرص نجاح الشركات الناشئة على الصعيد الدولي.

 

وفي الختام: يجب أن تعلم أن تأشيرة الشركات الناشئة الكندية تُعد فرصة ذهبية لرواد الأعمال الطموحين الراغبين في توسيع آفاق أعمالهم والوصول إلى سوق جديد يتميز بالاستقرار والدعم الحكومي، مع الالتزام بالمتطلبات اللازمة والتحضير الجيد، يمكنك تحقيق حلمك ببناء شركة ناجحة في كندا والاستفادة من كل ما تقدمه هذه الدولة الرائدة.


تعليقات